الثلاثاء، 10 مايو 2011

سلسلة الرقية الشرعية

الحلقة الثانية
العلاج الروحي بالقران الكريم والاسماء الحسنى
لقد اثبتت التجربة العلمية المتكررة ان لقراءة القران واستماعه قوة شفائية عجيبة خاصة في الامراض النفسية والعصبية وتتعدى هذه المسالة قضية الوسواس والاكتئاب والعصية الهستيرية وحالات الذهول  وفقدان الشعور الجزئي الى كثير من حالات الصرع وبعض الامراض العضويةالتي يتاكد من وجودها ومعاناة صاحبها ولكن الطبيب يؤكد رغم ذلك انه :(لاشي عندك ولكنها حالة نفسية )اويترددفي تشخيصها بين راي وراي اخر.

وعندما يعجز الطب العضوي والنفسي عن العلاج اوعن التشخيص يتدخل العلاج الروحي القراني بمادته الطاهرة المقدسة لطرد ذاك الشر وازالة اثره من الجسدويظهر هذا التضاد بين القوة الطاهرة القرانية وبين شر (الحسد والسحر والوسواس الخناس )على شكل اعراض وعلامات غريبة تظهر على اليدين او القدمين او الوجه والعينين وقد نتساءل كيف يحصل ذلك ؟
فالجواب :لان بيين القران وبين تلك القوى الشرية تنافر فهي لاتطيق سماعه وعندما يقرا عليها القران بنية ويقين الصراع حتى ياذن الله بالشفاء وزوال تلك العلل من الجسد .

ويرادف القران في هذه المعركة الروحية :
1-الرقى وهي الادعية والتعاويذ الثابتة في السنة النبوية .
2-اسماء الله الحسنى دعاء وتكبيرا وتسبيحا وتسمية تقرا وتكرربنية الاستشفاء.
3-الاذان المعروف وتكرارهعلى اذن الشخص المريض.

فهذه ثلاثة وقراءة القران اربعة وهي ادوات هذا العلاج الشريف قال الله تعالى في سورة القيامة (وقيل من راق)اي من يرقيه ؟وقال رسول صلى الله عليه وسلم "اعرضوا علي رقاكم لا باس بالرقى مالم يكن فيه شرك" اخرجه مسلم2200من حديث عوف بن مالكرضي الله عنه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق